يختص بالرياضه والامور الرياضه وبلاخص نادي شيلسي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي والعين يضربان بقوة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 07/09/2008
العمر : 39
الموقع : العراق _ بغداد _ حي الاعظميه

مُساهمةموضوع: الأهلي والعين يضربان بقوة   السبت سبتمبر 20, 2008 7:01 am


حقق الاهلي بطل الكأس والكأس السوبر فوزاً مثيراً على مستضيفه النصر 4-2 الجمعة في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الإماراتي للمحترفين في كرة القدم.

سجل فيصل خليل (26) والبرازيلي سيزار كليدرسون (70 من ركلة جزاء ) واسماعيل الحمادي (72) وسالم خميس (90) أهداف الأهلي، ومحمد عمر (31 و41) هدفي النصر.

شهدت المباراة أحداثاً "دراماتيكية" وتقلبات في النتيجة قبل أن يحسمها الأهلي بعد تألق لافت للاعب وسطه الدولي إسماعيل الحمادي الذي سجل هدفا وتسبب بركلة جزاء ليهدي فريقه أول ثلاث نقاط في دوري المحترفين بحلته الجديدة.

افتتح الأهلي التسجيل عبر فيصل عندما تلقى عرضية من سيزار أودعها برأسه في شباك زميله السابق الحارس عبد الله موسى المنتقل إلى النصر هذا الموسم (26)، وكاد البرازيلي باري يعزز تقدم الأهلي إلا انه سدد الكرة برعونة خارج المرمى الخالي من حارسه ( 28).

وبدأ النصر الدخول في أجواء المباراة فبادل ضيفه الهجمات حتى أدرك التعادل بعد كرة طويلة من الإيراني مهرزاد معدنجي فشل حارس الأهلي عبيد الطويلة في تشتيتها لتصل إلى محمد عمر المندفع الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (31).

ودخل المخضرم محمد عمر (34 عاماً) بهدفه تاريخ كرة القدم الإماراتية من الباب الواسع، بعدما أصبح أول لاعب يسجل لخمسة فرق مختلفة، حيث سبق له اللعب مع الوصل والعين والجزيرة والظفرة.

وعاد عمر ليواصل تألقه ويضع النصر في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه، بعدما استفاد من تمريره معدنجي لينفرد ويسدد كرة زاحفة في مرمى الطويلة (41)، وكاد يضيف الهدف الثالث أيضاً إلا أن كرته مرت إلى جانب القائم الأهلاوي (45).

كشر الأهلي عن أنيابه في الشوط الثاني الذي جاء لصالحه بالكامل، وسنحت لباري فرصة ثمينة لإدراك التعادل عندما تلقى كرة من الحمادي سددها قوية وصدها عبد الله موسى ببراعة (54)، قبل أن يعود حارس النصر ويتألق في إبعاد كرتين خطرتين لسيزار (58) وباري (61).

وتأخر الأهلي في إدراك التعادل حتى الدقيقة 70 حين قام إسماعيل الحمادي بمجهود فردي رائع قبل أن يتعرض للعرقلة من عامر مبارك فرفع الحكم في وجهه بطاقة حمراء واحتسب ركلة جزاء سددها سيزار بنجاح.

وعانى النصر كثيرا في الدقائق العشرين الاخيرة بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين، وفرض الحمادي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدف التقدم للأهلي من تسديدة زاحفة (72)، واختتم البديل سالم خميس المهرجان بالهدف الرابع (90).

وأكد العين طموحاته الكبيرة هذا الموسم بإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004 عندما اكتسح ضيفه الشارقة بأربعة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي اندريه دياز (2) والتشيلي خورخي فالديفيا (45) والمغربي سفيان العلودي (55 من ركلة جزاء) وسالم عبد الله (86 من ركلة جزاء).

وكان العين الأنشط هذا الموسم في سوق الانتقالات المحلي لاستعادة تفوقه، بعدما ضم فالديفيا من بالميراس البرازيلي مقابل 17 مليون يورو ودياز من الوصل، كما تعاقد مع الدوليين سيف محمد من الشعب وعبد الله مال الله من الإمارات ودرويش أحمد من النصر ومهند العنزي من الظفرة.

افتتح العين التسجيل في الدقيقة الثانية عندما أرسل فالديفيا ركنية هيأها مهند العنزي برأسه إلى دياز الذي سددها في شباك حارس الشارقة محمود الماس.

وبرهن فالديفيا انه صفقة رابحة للعين من خلال قيادته خط الوسط وتسجيله الهدف الثاني بعد ركلة حرة رائعة (45)، وأضاف العلودي الثالث من ركلة جزاء بعدما تعرض دياز للعرقلة من مدافع الشارقة عبد الله سهيل (55)، وسجل سالم عبد الله الهدف الرابع من ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم بعدما عرقل الحارس الماس المهاجم المغربي العلودي (86).

وحقق الوصل فوزاً متأخراً على مستضيفه عجمان بهدف عيسى علي في الدقيقة 76، في حين فاز الظفرة على مستضيفه الخليج بثلاثة أهداف لمحمد سالم (15 و70) والإيراني مهدي رجب زاده (50) ، مقابل هدف للنيجيري عباس مويو.

وتختتم المرحلة السبت بمباراتين، فيلعب الوحدة مع الجزيرة، والشباب مع الشعب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mezo.3arabiyate.net
 
الأهلي والعين يضربان بقوة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شيلسي :: الاقسام الرياضيه العامه :: الكره الخليجيه والعربيه-
انتقل الى: