يختص بالرياضه والامور الرياضه وبلاخص نادي شيلسي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليفربول يُسقط مانشستر يونايتد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك توتي
مشرف عام
مشرف عام
avatar

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 08/09/2008
العمر : 23
الموقع : بغداد _الاعضميه

مُساهمةموضوع: ليفربول يُسقط مانشستر يونايتد   السبت سبتمبر 13, 2008 3:43 pm

ليفربول يُسقط مانشستر يونايتد
فاز ليفربول على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتقدم البطل بهدف مبكر جداً بعدما مرر البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل حديثاً من توتنهام كرة عرضية استقبلها الأرجنتيني كارلوس تيفيز في منتصف منطقة الجزاء وسددها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الإسباني خوسيه راينا (3).

ووضع تقدم الضيف مضيفه في موقف حرج فضغط لتعديل النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة 26 عندما أهداه ويس براون هدف التعادل حين سجل خطأ في مرمى فريقه بعد ثوان من عدم استغلال الهولندي ديرك كوييت خروجاً خاطئا لمواطنه ادوين فان در سار حارس مانشستر يونايتد.

واستمر الهجوم المتبادل في الوقت المتبقي من الشوط الأول دون أي تعديل في النتيجة.

وفي الشوط الثاني، استمر التكافؤ أداء وفرصاً وتهديداً، واستغل ليفربول الذي كان أفضل من الناحية الهجومية إحدى فرصه وأضاف منها 3 نقاط جديدة إلى رصيد فصار 10 نقاط وأوقف رصيد غريمه عند 4 نقاط، وبقي شريكا في الصدارة لتشلسي وصيف البطل الذي تغلب على مضيفه مانشستر سيتي القطب الثاني في مدينة مانشستر 3-1.

تشلسي يتألق
وسجل المهاجم الدولي البرازيلي الذي انتقل في إحدى أكبر صفقات الموسم الصيفي من ريال مدريد إلى مانشستر سيتي، أول أهدافه في ربع الساعة الأول من ركلة حرة قريبة من خط المنطقة (20 م) بعد خطأ ارتكبه البرتغالي ريكاردو كارفاليو، سددها البرازيلي من فوق الحائط فلامست رأس المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا وخدعت حارسه التشيكي بيتر تشيك (13).

وعوض كارفاليو بعد أقل من 3 دقائق بعد هاجمة معاكسة وصلت منها الكرة إلى جول كول فاعادها برأسه المعصوب من جراء إصابته في المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده ضد كرواتيا الأربعاء (4-1) ضمن تصفيات مونديال 2010، فأطلقها البرتغالي قذيفة لا ترد في مرمى مانشستر سيتي مدركا التعادل (16).

وارتسمت في الشوط الثاني سيطرة تشلسي فأضاف الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين جو كول وفرانك لامبارد الذي أرسل كرة إلى الفرنسي فلوران مالودا في أقصى الجهة اليمنى ثم أعادها الأخير عرضية إليه وسددها لامبارد بقوة سكنت الشباك (53).

واستمرت أفضلية الفريق الزائر وناول مالودا كرة إلى جو كول مصدر الخطر ومحور العمليات فارسلها الأخير خلف الدفاع انفرد على أثرها أنيلكا وأودعها الشباك (69).

ونقصت صفوف تشلسي بعد طرد قائده جون تيري لاعتراضه كاسبر شمايكل وحرمانه من الانفراد بالحارس تشيك (77) دون أن يتمكن مانشستر سيتي من إدراك التعادل أو على الأقل تقليص الفارق.

أرسنال يضرب بقوة

ودك أرسنال شباك مضيفه بلاكبيرن برباعية نظيفة افتتحها الهولندي روبن فان بيرسي (Cool، وأضاف التوغولي إيمانويل اديبايور الثلاثية الأخرى (45 و81 من ركلة جزاء و90) بعد سيطرة مطلقة للضيوف على مجريات اللقاء، رافعاً رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً.

وبات لاعب الوسط الإنكليزي جاك ويلشير الذي حل محل فان بيرسي في الدقيقة 83 أصغر لاعب في الدوري المحلي منذ عام 1992 إذ لم يكمل بعد السابعة عشرة من عمره (16 عاماً و256 يوماً).

وكان ويلشير لفت الأنظار في المباريات الاستعدادية التي أشركه فيها المدرب الفرنسي أرسين فينغر قبل انطلاق البطولة.

زكي ينقذ ويغان
وأنقذ المهاجم الدولي المصري عمرو زكي فريقه ويغان من الخسارة عندما أدرك له التعادل مع ضيفه سندرلاند الذي تقدم بواسطة مدافع ويغان تيتوس برامبل الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (15).
وسجل زكي الهدف في الدقيقة 78 فرفع رصيده إلى 4 أهداف وتصدر ترتيب الهدافين مؤقتاً.

من جانبه، لم يستطع المصري الآخر احمد حسام "ميدو" إنقاذ ميدلزبره من الخسارة أمام مضيفه بورتسموث 1-2، علماً بأن ميدو افتتح التسجيل في الشوط الأول (24) فبل أن يسجل الدولي الإنكليزي جيرماين ديفو هدفين في الشوط الثاني (59 و86).

وتغلب فولهام على بولتون بهدفين للمجري زولتان غيرا (15) وبوبي زامورا (41) مقابل هدف لكيفن ديفيس (82)، ووست بروميتش البيون على ضيفه وست بثلاثة أهداف لجيمس موريسون (3) والتشيكي رومان بدنار (37 من ركلة جزاء) وكريس برينت (83) مقابل هدفين لمارك نوبل (29) والاسترالي لوكاس نيل (82).

وخسر نيوكاسل أمام ضيفه هال سيتي الصاعد حديثاً بهدف للإسباني خيسكو (82) مقابل هدفين لمارلون كينغ (34 من ركلة جزاء و55).




المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليفربول يُسقط مانشستر يونايتد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شيلسي :: الاقسام الرياضيه العامه :: البريمر ليغ النجليزي-
انتقل الى: