يختص بالرياضه والامور الرياضه وبلاخص نادي شيلسي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنتر ميلان ينفرد بالصدارة بفوز صعب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك توتي
مشرف عام
مشرف عام
avatar

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 08/09/2008
العمر : 22
الموقع : بغداد _الاعضميه

مُساهمةموضوع: إنتر ميلان ينفرد بالصدارة بفوز صعب   الخميس سبتمبر 25, 2008 12:10 pm

إنتر ميلان ينفرد بالصدارة بفوز صعب[justify]





انفرد إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة بالصدارة بعد فوزه الصعب على ضيفه ليتشي 1-صفر وتعادل يوفنتوس مع ضيفه كاتانيا 1-1 الأربعاء في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب "جويسيبي مياتزا"، قاد الأرجنتيني خوليو كروز إنتر ميلان لفوزه الثالث بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 إثر تمريرة من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ليقدم لمواطنه قائد الفريق خافيير زانيتي أفضل هدية في مناسبة خوضه مباراته رقم 600 مع بطل إيطاليا.

واحتفل زانيتي (35 عاماً) بالمناسبة بارتدائه شارة صفراء صممت خصيصاً وكتب عليها "600 مرة إنتر ميلان" إضافة إلى أسماء جميع الفرق التي واجهها الأرجنتيني مع فريقه الإيطالي منذ أن بدأ مسيرته مع الأخير في 27 آب/أغسطس 1995.

ولعب زانيتي مع "نيراتزوري"، وهو لقب إنتر ميلان استناداً إلى ألوان قميصه، 433 مباراة في الدوري المحلي و112 أخرى في المسابقات الأوروبية و55 في مسابقة الكأس المحلية.

وتوج زانيتي مع فريقه الإيطالي بلقب الدوري المحلي في المواسم الثلاثة الماضية، وبلقب مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998 وبلقب الكأس المحلية عامي 2005 و2006.

ويعتبر الأرجنتيني من ركائز فريقه منذ أن انتقل إليه وهو من اللاعبين القلائل جداً الذين لم يتعرضوا لإصابات أجبرتهم على الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة، والملفت أنه لم يغب إلا عن مباراة واحدة خلال الموسمين الماضيين.

وزانيتي ليس حامل الرقم القياسي من حيث اللاعبين الأكثر مشاركة مع انتر ميلان لأن المدافعين الأسطوريين جويسيبي بيرغومي (756 مباراة) وجياسينتو فاكيتي (634) الذي توفي في 2006، يتفوقان عليه.

ويعتبر زانيتي ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع فرقهم من بين الذين يلعبون حتى الآن، بعد مدافع ميلان باولو مالديني (873 مباراة)، ويتبعهما قائد روما فرانشيسكو توتي (511) وقائد يوفنتوس أليساندرو دل بييرو (501).

ولم يكن زانيتي الوحيد الذي يسطر إنجازاً في "جويسيبي مياتزا" لأن مدرب إنتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو خاض مباراته المئة على التوالي دون هزيمة على أرض الفرق التي دربها، إذ حقق 35 فوزاً وتعادلين مع فريقه السابق بورتو على ملعب الأخير، و47 انتصاراً و14 تعادلاً مع تشلسي الإنكليزي على ملعب "ستانفورد بريدج".

والأهم من هذه الأرقام هو أن إنتر ميلان رفع رصيده إلى 10 نقاط لينفرد بالصدارة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إنتر ميلان ينفرد بالصدارة بفوز صعب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شيلسي :: الاقسام الرياضيه العامه :: الكالتشيو الايطالي-
انتقل الى: